الأحد، 28 يوليو 2013

تجمع أبناء ذي قار للتغير




ذي قار أكثر من مجرد محافظة تقع في جنوب العراق فهي حضارة عظيمة تعود الى 5000 سنة مضت شيدت على ترابها أعظم المباني الهندسية ابداعاً في العالم (مدينة أور ) .
وولد فيها ابو الانبياء ابراهيم (ع) , وعلى أرضها رفع رأس العرب بالعزة والكرامة والنصر في معركه ذي قار .
هي منذ قديم الزمن عرفت بالحضارة والشجاعة والغيرة والى الان .
حيث اذا ذكر في مجلس من المجالس ابناء الناصرية يتبادر الى ذهن المستمع تلك الشخصية الشجاعة التي لا ترضى بالباطل ولا تحل الا الحق .
فليس بغريب ان نشاهد مظاهرات ضد الفساد والظلم تثور في تلك المنطقة وخصوصاً واننا نشاهد فشل كبير من المسؤولين في توفير أبسط الخدمات
مثل الماء والكهرباء وتراجع كبير في الاقتصاد والتعليم والوضع الصحي في البلد
ولاسيما وهو الاهم الوضع الامني المتدهور كلياً .
حيث في هذه المدينه لا تستطيع ان تؤمن على حياتك بسبب الانفجارات المستمرة والارهاب في ظل وجود السيطرات الأمنية في كل مكان !!
والخطط الامنية الكثيرة التي يتبجحون بها القادة الامنين في المؤتمرات الصحفية
ولم نلمس منها اي شيء على الواقع وبدل ان نشعر بالأمان سببت تعكر حركة السير في المدينة وتأخر الحياة اليومية والاعمال ..
في هذه الايام وقبل اكثر من اسبوع تقريبا ظهرت مظاهرات عديده تبنتها (أبناء ذي قار للتغيير) وهي تجمع شبابي من اهالي المدينه ذو عزيمة وروح وطنية لا يمكن وصفها ففي المكان الذي يتظاهرون به كل يوم مطالبين بحقوقهم يخرجون في اليوم الثاني لتنظيف الشارع الذي يتظاهرون به من الأوساخ .
فهم اكثر الناس حرصاً على المدينة من هؤلاء الذين يجلسون على كراسي السلطة ببدلاتهم واربطتهم قبيحة الالوان لا يفكرون الا بسياراتهم المصفحة وعدد افراد حماياتهم
تاركين الشعب يتجرع حر الصيف القاسي في شهر رمضان ..
وكل هذا ويحضرون الى أماكن التظاهر والاعتصام بحماياتهم التي تحجب المواطن من التواصل مع المسؤولين وكأنما حماياتهم تحميهم من الشعب وليس الارهاب ؟!
يجب على المسؤول الا ينسى ان المواطن الذي أوصله الى هذا الكرسي
يستطيع ان يزيحه عنه بأي وقت يريد والحق لا يضيع اذا كان وراءه مطالب ..
وسوف يستمر ابناء ذي قار بالتظاهر والمطالبة بحقوقهم طالما يعيشون على ارض طاهرة وتحت راية كتب عليها الله أكبر الى ان تنفذ كل المطالب أنشاء الله ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق