الجمعة، 2 أغسطس 2013

السومريه نيوز :متظاهروا ذي قار يمهلون الحكومة المحلية 20 يوما لحسم خلافاتهم .

السومرية نيوز/ ذي قار
أمهل العشرات من المتظاهرين في محافظة ذي قار، الكتل الفائزة بالحكومة المحلية عشرون يوما لحسم خلافاتهم والعمل بروح الفريق الواحد، وفيما هددوا بتنظيم عصيان مدني، طالبوا بإقالة مدراء فاسدين.

وقال منسق التظاهرة جبار الطلقاني في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "العشرات من المواطنين في محافظة ذي قار خرجوا، مساء أمس، بتظاهرة حاشدة بساحة الحبوبي في وسط مدينة الناصرية، احتجاجا على تردي الخدمات وتدهور الطاقة الكهربائية"، مبينا ان "المتظاهرين طالبوا خلال التظاهرة بإقالة مدراء دوائر الصحة والاتصالات والمجاري والغاز والطاقة الحرارية والماء وشركة أور العامة والضمان الاجتماعي وعقارات الدولة نتيجة الفساد الإداري بدوائرهم".

وأضاف الطلقاني ان "المتظاهرين أمهلوا الكتل الفائزة في الحكومة المحلية عشرون يوما لإنهاء خلافاتهم السياسية والعمل بروح الفريق الواحد والإسراع بتنفيذ ومتابعة المشاريع"، مهددا بـ"تنفيذ عصيان مدني في حال انتهاء تلك المدة دون الاستجابة لمطالبهم".

وكان محافظ ذي قار يحيي الناصري، أعلن في 25 تموز 2013، إقالة مدير شرطة ذي قار اللواء حسين عبد علي وتعين العميد شاكر كوين قائدا للشرطة بالوكالة لمدة ستة أشهر، وعد قرار الإقالة "خطوة صحيحة" بعد الخروق الأمنية التي شهدتها المحافظة، فيما لفت إلى أن اللجنة الأمنية أدخلت تعديلات جديدة على الخطط الأمنية.

وتشهد محافظة ذي قار ومركزها مدينة الناصرية، تظاهرات للعشرات من أبنائها منذ أيام على التوالي احتجاجا على تردي مستوى الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي، مطالبين بإقالة المسؤولين الفاسدين في المحافظة، وقدم على أثرها مدير توزيع كهرباء ذي قار قصي عبد الحسين استقالته من منصبه.


المصدر :السومريه نيوز .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق