الأحد، 28 يوليو 2013

الناصرية اليوم :مطالبات بإقالة مدير تربية ذي قار ، ومجلس المحافظة يؤكد قطاع التربية والتعليم من اكثر القطاعات فساداً وترهلاً

filemanager

الناصرية اليوم :

اعلن عضو في مجلس محافظة ذي قار ، الاحد ، ان قطاع التربية والتعليم في المحافظة من اكثر القطاعات التي تعاني من الفساد والترهل بسبب سوء الادارة وبقاء المدراء العاميين في مناصبهم لفترات طويلة .
وذكر شهيد الغالبي رئيس ائتلاف ذي قار الموحد ، في تصريح لجريدة (الناصرية اليوم )  أن ” مديرية تربية ذي قار بحاجة كبيرة الى اصلاح واحداث تغيرات جذرية كونها من اكثر المؤسسات التي تعاني من الترهل الوظيفي واستشراء الفساد الاداري “.
واضاف ” أن التغيير يجب ان يطال كل مفاصل هذه المؤسسة من رؤساء الاقسام الى مدراء الاقسام في الاقضية والنواحي ، وصولاً الى الادارة العليا لهذه المؤسسة”.
مشيراً الى ان مدير عام تربية ذي قار مضى على تسلمه المنصب اكثر من ثمان سنوات ، وهذا مخالف لتعليمات مجلس الوزراء العراقي الذي قرر بوجوب تغيير المدراء العاميين في كل اربعة اعوام .
لافتاً الى ان المحافظة تتجه الى التغيير في هذا القطاع وغيره من القطاعات الأخرى .
حديث الغالبي جاء على خلفية توجه ائتلاف ابناء ذي قار للتغيير للمطالبة باقالة مدير تربية ذي قار لفشله المستمر في ادارة هذه المؤسسة على حد وصف احد اعضاء الائتلاف .
وذكر مصدر في ائتلاف ذي قار للتغيير ، الذي ينظم احتجاجات منذ فترة في المحافظة ، ان الاعتصام الذي ينظمه ابناء ذي قار للتغيير سيرفع مطلب اقالة مدير تربية ذي قار خير الله زاهي من منصبه بعد ان امضى اكثر من ثمانية سنوات فيه ، وهو ما تسبب بتراجع القطاع التربوي بشكل واضح واستشرى الفساد والمحسوبية في هذه المؤسسة .
ونشر  الناشط في التظاهرات هيثم هاشم الدبي على صفحة ائتلاف ابناء ذي قار للتغيير مطالبة قال فيها ” تعاني تربية ذي قار من سوء في الادارة من قمة الهرم الى مسؤولي الاقسام بسبب تواجد الشخص غير المناسب في المكان الذي يحتاج الى الكفاءات النزيه لإدارتها بنجاح “.
واضاف ” و بسبب المحاصصة المقيتة فرض علينا نحن التربويين والمنتسبين لتربية ذي قار اناس ليس لهم علاقه بفن الإدارة والعلمية لتأدية عملهم “.
مشيراً الى ان  المؤسسة التربوية في تراجع خطير وملفات الفساد تختفي في ادراج مكاتب المسؤولين !!ودعا هاشم ” أبناء ذي قار للتغيير وبأسمى وباسم مدرسي ومعلمي تربية ذي قار وموظفي ديوان المديرية للتظاهر الثلاثاء المقبل للمطالبة بإقالة مدير تربية ذي قار وجميع مدراء الاقسام فيها”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق