السبت، 27 يوليو 2013

الزمان :رفع البوابات الحديدية إستجابة لمطالب المتظاهرين


رفع البوابات الحديدية إستجابة لمطالب المتظاهرين 
الناصري يعلن إقصاء مدير شرطة ذي قار 
الناصرية – باسم الركابي 
أعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري عن تعيين العميد شاكر كوين مديرا لشرطة المحافظة بالوكالة بدلا من اللواء حسين علي عبدالله. 
وقال الناصري ، في تصريح ، إن (وزارة الداخلية أصدرت أمرا يحمل الرقم 41919 يقضي بتعيين العميد شاكر كوين ، مديرا لشرطة ذي قار بالوكالة). 
وكان كوين يشغل منصب مدير مكتب بالمفتش العام لوزارة الداخلية في مدينة الناصرية .
وكانت سلسلة تظاهرات ليلية استمرت بعد التفجير الذي هز الناصرية في الرابع عشر من تموز الجاري وراح ضحيته ثلاثة شهداء و25 جريحاً طالبت بتغير مدير الشرطة ومحاسبة الضباط المقصرين 
من جهة أخرى تظاهر المئات من أنصار التيار الصدري ، للمطالبة بتحسين الواقع الخدمي ومراجعة الملف الأمني وحل أزمة السكن .
وانطلقت التظاهرة من مكان صلاة الجمعة الخاصة بالتيار الصدري ، الى ساحة ألحبوبي ، وسط الناصرية ، ودعا خلالها المتظاهرون بوضع حل جذري وسريع لمشكلة الكهرباء وعدم القبول بأي وعود جديدة هدفها المماطلة وحل أزمة السكن .
كما طالب المتظاهرون بالعمل على توفير فرص عمل للعاطلين بإنصافهم في توزيع الدرجات الوظيفية ووضع سقف زمني لرفع مستوى الخدمات ، بالإضافة الى مراجعة الملف الأمني بشكل جدي لضمان عدم تكرار خروقات الأمنية . 
وأعلنت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار عن رفع 80 بالمئة من الحواجز الحديدية من مركز مدينة الناصرية التي تعوق حركة المرور وذلك استجابة لمطالب المتظاهرين.
وقال الناصري، في تصريح امس إن (اللجنة الأمنية العليا رفعت 80 بالمئة من الحواجز والبوابات الحديدية في مركز مدينة الناصرية استجابة لمطالب المتظاهرين)، مشيراً إلى أنه (تم رفع وفتح 33 حاجزاً من أصل 36 بوابة حديدية كانت منصوبة في مركز المدينة).
وأضاف الناصري أن (الحواجز الأمنية في الشارع المحاذي لجسر القيثارة التي كانت تستخدم لحماية بعض الدوائر الأمنية وتتسبب بقطع الطريق، قد رفعت هي الأخرى)، مبيناً أن (اللجنة الأمنية العليا شددت على عدم قطع الشوارع من أي جهة كانت ما لم تكن هناك موافقات أمنية من قبلها).


http://www.azzaman.com/?p=39881

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق